من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 فبراير 2017 10:11 مساءً
لحج

لحج: تدشين حملة سأبدا عامي بخير لصالح مرضى السرطان

لحج/ انسام الفقية الثلاثاء 17 يناير 2017 01:25 صباحاً

دشنت صباح اليوم مؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج حملتها السنوية، سأبدأ عامي بخير لصالح مرضى السرطان بحفل أقامته بقاعة الكبرى لمكتب الصحةالعامة  بمدينة الحوطة بمحافظة لحج.
وقدمت خلال التدشين لوحات فنية داعمة لمرضى السرطان قدمها أطفال جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في لحج إلى جانب مسرحية بعنوان ” لا ترحل يا أبي ” التي جسدت المعاناة والآلام التي يعاني منها المصاب بمرض السرطان وكذلك عائلته والذي قام بإعدادها وإخراجها وتمثيلها الفنان عيدرون عبدون مع مجموعة حيث نالت استحسان الحاضرين .
وفي كلمة لمدير المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض سرطان الأستاذ / عادل سعيد الذي رحب بالحاضرين وقال أن حملتنا (سأبدأ عامي بخير) التي تنفذها المؤسسة سنوياً مع بدء كل عام هو عمل خيري إنساني نسعى لجمع تبرع لمرضى السرطان هذا المرض الذي أصبح يصيب كافة الفئات العمرية، مضيفا: رسالتنا من خلال هذه الحملة هو تقديم العون والمساعدة وتوجيه رسالة توعوية أيضا لكافة شرائح المجتمع في كيفية حماية صحتنا من مرض السرطان بتجنب بعض المسببات التي تؤدي إليه .
كما قال الاستاذ عادل القدسي نحن نوجه ونحذر السلطة المحلية في لحج على اعتبار أنها أرض زراعية ويكثر استخدام المبيدات في المحاصيل والتي تعتبر من مسببات مرض السرطان بأن تشدد وتراقب وتولي اهتمام بذلك وذلك حفاظاً على صحة سكان المحافظة .
ووجه الشكر للفنان والممثل عيدروس عبدون الذي نظم لهذا الحفل بالتعاون مع بعض من المؤسسات المجتمعية في لحج التي شاركت في حفل تدشين حملة أبدأ عامي بخير .
والقى الأستاذ محسن عبد الجليل مدير الشؤون الاجتماعية وجه تحية شكر لجهود المؤسسة برئاسة الأستاذ عادل سعيد بما تقوم به من عمل خيري إنساني ، ونحن اليوم نشهد هذا العمل بحملة 1-1 للتبرع لمرضى السرطان .
وأضاف نحن بالشؤون سندعم ونقدم ما يمكن من إقامة ورش توعية بخطورة هذا المرض ونحث الأخوة الحاضرين وسكان المحافظة للمشاركة والتبرع للتخفيف من الآلام المصابين بهذا المرض حفظنا الله جميعاً .
وتعتبر حملة سأبدأ عامي بخير لمرضى السرطان هي حملة خيرية سنوية تقيمها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ، وهدفها توفير الدعم الضروري لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية لحوالي ( 4093) يستفيدون من خدمات المؤسسة في عدن ولحج وأبين والضالع .
وتقدم المؤسسة خدمات تتمثل في التوعية والتثقيف بأسباب هذا المرض ومحاولة تجنبه والكشف المبكر عنه بالعيادات الوردية ووحدة الأشعة الضوئية وكذلك تقديم خدمات صحية من علاجات وفحوصات وسفر ودعم نفسي واجتماعي للمرضى .

المزيد في لحج
الأكثر قراءة
مقالات الرأي
في هذا الزمن الذي تتعاكس فيه مسارات الحياة بين حركة وسكون وخوف ورجاء ، ويختلط فيه الحلم بالوهم ، ويكشف الوهم
الملاحظ بأن الحقيبة الوزارية للإعلام الذي أعطيت للنجم الإعلامي الأستاذ/ معمر الإرياني في حكومة سفريات وهو
تحررت عدن ومعها الجنوب ولم يتحرر عقل الجنوبيين من خلافاتهم غير مدركين ان بقاءهم مسكونين بالماضي ومحاصرين في
إن السلبيات عند بعض الناس وأنانيتهم أوصلتنا إلى هذه المرحلة، وأصبحنا نعاني من ظواهر غير مستحبة.تذكروا عندما
في بلدي الحاكم و المتصدر للقرار السياسي يأتي من خارج الوسط الثقافي لهذا عانى المثقف على مدى عقود من الزمن
اتبعنا على فيسبوك